لا يهم إذا كنت شخص على دراية بتحسين محركات البحث (SEO) أو مبتدئ. إذا كنت تحاول أن تجعل موقعك في مرتبة أعلى في محركات البحث (SEO) ، فمن الجيد دائمًا مواكبة أحدث الاتجاهات والاستراتيجيات. سيزودك هذا الدليل ببعض النصائح والحيل المفيدة لمساعدتك على البدء في العمل وجعل موقعك على شبكة الإنترنت أكثر وضوحًا وسهولة وصول العملاء المحتملين إليه.

كيفية الترتيب على جوجل

قبل الدخول في التفاصيل، تتمثل الخطوة الأولى في فهم مختلف عوامل تحسين محرك البحث وكيفية عملها. تحسين محرك البحث هو عملية تحسين موقع الويب الخاص بك من أجل تسهيل العثور على موقع الويب الخاص بك عندما يقوم شخص ما باستعلام بحث يتعلق بمنتجاتك أو خدماتك. الهدف الأساسي من تحسين محرك البحث هو جذب الأشخاص المهتمين بشراء المنتجات أو الخدمات التي تقدمها. هل تريد الفوز باستراتيجية تحسين محرك البحث لموقعك؟ تواصل مع فريق تحسين محرك البحث بدبي  اليوم!

يمكن تحقيق التحسين من أجل تحسين محركات البحث (SEO) عن طريق إجراء تغييرات في المحتوى أو التصميم أو الروابط.

تلميح سريع: على الرغم من أن هناك أكثر من 200 عامل لترتيب محرك البحث، إلا أن إحدى أهم وأسهل الطرق لإعطاء موقعك على الويب دفعة كبيرة في نتائج صفحات نتائج محرك البحث هي إنشاء محتوى عالي الجودة.

قبل الخوض في التفاصيل هنا بعض أساسيات تحسين محرك البحث لمساعدتك على البدء:

  1. . ابدأ باستخدام اسم نطاق غني بالكلمات الدالة
  2. استخدم الكلمات الدالة في عناوين الصفحة (عناوين ميتا)
  3. ادراج كلمات رئيسية في محتوى نصك
  4. استخدم الصور والفيديو
  5. أنشئ روابط لموقعك

فهم عوامل ترتيب تحسين محرك البحث الأساسي

هذا هو رأيي أكثر منه معياراً في هذا المجال، ولكنني أعتقد أن هناك ستة عوامل رئيسية تلعب دوراً رئيسياً في تحديد كيفية ترتيب موقع معين لبروتوكول صفحات نتائج محرك البحث. دعونا نلقي نظرة على كل طرف واحد تلو الآخر

البحث في الكلمات الدالة

البحث في الكلمات الدالة هو أول وأهم خطوة في أي استراتيجية بحث محرك التحسين. يمكن أن يجعل أو يكسر أداء مهمتك.

  • استهداف الكلمات الدالة الصحيحة يمكن أن يساعدك على جذب حركة المرور ذات الصلة.
  • تساعد الكلمات الدالة في التحسين على الصفحة
  • الكلمات الدالة يمكن أن تساعد على تحسين إمكانية الزحف إلى موقع الويب
  • الكلمات الدالة يمكن أن تساعد جوجل على فهم ماهية الصفحة

أنا شخصياً أفضل استخدام مخطط الكلمات الدالة في جوجل (يجب ألا يتبع الرابط) ذاته، ولكن هناك العديد من الأدوات الأخرى المتاحة التي يزعم البعض أنها أفضل. والخيار متروك لكم!

بناء الروابط

يعد بناء الرابط هو واحد من أهم أسس تحسين محرك البحث. ببساطة، إنها تقنية تبني بها روابط لموقع معين من مصادر أخرى على الإنترنت. ويمكن القيام بذلك من خلال اتباع الممارسات الموصى بها من جوجل، ولأي موقع ويب يرغب في التصنيف على قمة نتائج صفحات نتائج محرك البحث بجوجل، فإن ممارسات تحسين محرك البحث خارج الصفحة مثل بناء الرابط هي أمر لا بد منه!

تحسين الصور

الصور هي طريقة رائعة لإضافة المعلومات المرئية في نص موقعك ومدوناتك، ولكن إذا لم يتم تحسينها لأغراض تحسين محرك البحث، عندها يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على حركة المرور. ويعني تحسين صور الموقع الشبكي أن حجم الملف سيكون مناسباً، وتحسين البيانات الوصفية، وإضافة علامات بديلة وعناوين عند الاقتضاء، وإضافة شروح عند الاقتضاء.

تحسين سرعة الصفحات

لتحسين تجربة المستخدم، وضعت جوجل الكثير من الأهمية على سرعة الصفحة. يتم تصنيف الصفحات ذات أوقات التحميل البطيئة أقل في صفحات نتائج محرك البحث. ولهذا السبب، فمن المهم جدا تحسين سرعة الصفحة. المكونات الرئيسية لتحسين سرعة الصفحة هي تحسين إعدادات شبكة تسليم المحتوى، وتقليل حجم الصور والنصوص، وتحسين تكوينات خادم الويب.

تحسين المحتوى

تحسين المحتوى هو عملية تحسين المحتوى على موقع معين لمختلف الجماهير واللغات والأهم من ذلك لمحرك البحث. على الرغم من أن تحسين المحتوى بشكل عام يمكن أن يتم بطرق عديدة، إلا أنني شخصياً أحب إنشاء محتوى أكثر جاذبية للقارئ. ومن أجل المساعدة على تحسين رؤية الصفحة على صفحات نتائج محرك البحث، أحاول أيضا إضافة الكلمات الدالة ذات الصلة إلى الصفحة بطريقة مناسبة.

متوافق مع الهاتف

يقضي الناس المزيد من الوقت على هواتفهم المحمولة أكثر من أي وقت مضى، مما يعني أن أهمية وجود الهاتف المحمول في الأعمال التجارية سوف تستمر في النمو. إن العلامات التجارية التي تريد الحصول على مرتبة أعلى في محركات البحث (SEO)  تحتاج إلى النظر في عامل الهاتف المحمول إذا كانت تريد أن يتم التعرف على وجودها على الإنترنت. لمعرفة كيفية أداء موقعك في الوقت الحالي، يمكنك تشغيل اختبار سرعة الموقع وتدقيقه باستخدام أداة الرؤية السريعة لصفحة جوجل.

 

المؤلف
براناف رافيندران

Conversions WhatsApp